رئيس جمعية الإصلاح الإسلامية في لبنان وجامعة طرابلس مشاركا في اجتماع الهيئة الإدارية لاتحاد المنظمات الأهلية في العالم الإسلامي في استانبول

رئيس جمعية الإصلاح الإسلامية في لبنان وجامعة طرابلس مشاركا في اجتماع الهيئة الإدارية لاتحاد المنظمات الأهلية في العالم الإسلامي في استانبول
شارك رئيس جمعية الإصلاح الإسلامية في لبنان وجامعة طرابلس الأستاذ الدكتور رأفت محمد رشيد الميقاتي في الاجتماع السابع والثلاثين لمجلس إدارة اتحاد المنظمات الأهلية في العالم الإسلامي الذي انعقد في العاصمة التركية إستانبول بحضور الرئيس الفخري المؤسس للاتحاد المحامي الأستاذ علي كورت والرئيس الحالي الأستاذ أيوب أقبل وأعضاء المجلس من عدد من الدول الإسلامية .
ونوه ميقاتي بضرورة إعادة تفعيل الاتحاد وأنشطته عشية الذكرى العشرين لتأسيسه وبخاصة بعد الجوائح والزلازل والحروب التي أثرت على مسيرته الأخيرة ، مما يستلزم المبادرة الفورية للاضطلاع بمهامه بما يعزز الثقة المحلية والدولية فيه.
وتم بحث عدد من القضايا وفي طليعتها تدارس سبل الإغاثة العاجلة لأهلنا المحاصرين والمنكوبين في غزة بالتعاون مع الجهات الإغاثية المختصة في تركيا وإقامة مؤتمر حول العدوان الاسرائيلي المستمر عليهم والنهوض بغزة من جديد بإذن الله.
كما جرى إقرار عقد مؤتمر حول الأسرة في أواخر هذا العام، وتم الإطلاع على العديد من المقترحات والدراسات حول إعادة هيكلة الاتحاد ورسم خطته الاستراتيجية وحوكمته ، وتفعيل أكاديمية المجتمع المدني الدولية ومعهد الأسرة الدولي بالتعاون مع عدد من الجامعات وفي طليعتها جامعة طرابلس لبنان .
يذكر في هذا الصدد أن الإتحاد يضم في عضويته 356 مؤسسة أهلية من 66 دولة حول العالم، ويهدف الإتحاد إلى مد جسور التعاون والتنسيق بين المنظمات الأهلية العاملة في مختلف دول العالم الإسلامي في المجالات الثقافية والفكرية والاجتماعية.

شارك هذا الخبر!

أخر التويتات

أحدث المقالات

يمكنكم التواصل معنا من خلال هذا النموذج