رئيس جامعة طرابلس لبنان مشاركًا في المؤتمر العام لاتحاد الجامعات العربية في بغداد وزائرًا للمجمع الفقهي العراقي

رئيس جامعة طرابلس لبنان مشاركًا في المؤتمر العام لاتحاد الجامعات العربية في بغداد وزائرًا للمجمع الفقهي العراقي
شارك رئيس جامعة طرابلس لبنان الأستاذ الدكتور رأفت محمد رشيد الميقاتي في المؤتمر العام لاتحاد الجامعات العربية في دورته السادسة والخمسين والتي انعقدت في العاصمة العراقية بغداد .
وقد التقى ضمن فاعليات المؤتمر بعدد من رؤساء الجامعات العربية
وفي مقدمتهم رئيس الجامعة المضيفة جامعة بغداد الأستاذ الدكتور بهاء إبراهيم كاظم إنصاف والأمين العام لاتحاد الجامعات العربية الأستاذ الدكتور عمرو عزت سلامة .
كما قام مع رؤساء الجامعات العربية بزيارة معرض النتاجات العلمية للجامعات العراقية حيث تم عرض أبرز الإنجازات التكنولوجية والعلمية والطبية والزراعية والأدبية والفنية والتربويّة والرياضية التي أنتجتها الجامعات العراقية .
وقد لبّى ميقاتي دعوة وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ الدكتور نعيم العبودي إلى العشاء على شرف الوفود المشاركة من اثنتين وعشرين دولة عربية .
وقد تناول المؤتمر عددا من قضايا التعليم العالي والتعاون الدولي ، والنشر العلمي وتصنيف الجامعات والمنصات الرقمية الجديدة ، مشددا على ضرورة وقف العدوان الاسرائيلي والإبادة الجماعية في قطاع
غزة بمن في ذلك العلماء والأكاديميون والجامعات ، داعيا إلى دعم صمود الطلبة الفلسطينيين والعمل على إعادة النهوض بالجامعات المعتدى عليها من الكيان الاسرائيلي المرتكب وبصورة مستمرة للجرائم ضد الإنسانية .
وشارك في أعمال اللجان الإدارية والمالية التابعة لاتحاد الجامعات العربية ، كما قام بإهداء عدد من إصدارات الجامعة إلى رؤساء الجامعات الشقيقة ، وإهداء درع تكريمي للأمين العام لاتحاد الجامعات العربية ولرئيس جامعة بغداد .
وقام بتوقيع عدد من اتفاقيات التعاون العلمي والثقافي مع عدد من الجامعات في مختلف المحافظات العراقية ، وتلقى درعا تكريميا من رئيس جامعة المستنصرية في بغداد .
وقد أعرب رئيس جامعة طرابلس عن شكره للجهات الرسمية المنظمة للمؤتمر
وكان رئيس جامعة طرابلس قد زار المجمع الفقهي العراقي والتقى بنخبة من العلماء القائمين على المجمع وبعميد كلية الإمام الأعظم أبي حنيفة النعمان رضي الله عنه الأستاذ الدكتور صلاح الدين الطه السامرائي ، حيث تم تبادل الإصدارات العلمية والتشاور في آفاق التعاون العلمي ثم زيارة مرقد الإمام الأعظم أبي حنيفة رضي الله عنه وأرضاه.

شارك هذا الخبر!

أخر التويتات

أحدث المقالات

يمكنكم التواصل معنا من خلال هذا النموذج