رئيس جامعة طرابلس لبنان مشاركًا في المؤتمر العام لاتحاد الجامعات العربية في تونس

رئيس جامعة طرابلس لبنان مشاركًا في المؤتمر العام لاتحاد الجامعات العربية في تونس : معًا لتعزيز التعاون الجامعي المثمر ومناهضة تسلُّل الأجندة الدولية التي تهدم الأسرة والمجتمع إلى الجامعات واتحادها باسم التنمية المستدامة الهدّامة.
شارك رئيس جامعة طرابلس لبنان الأستاذ الدكتور رأفت محمد رشيد الميقاتي في أعمال المؤتمر العام في دورته الخامسة والخمسين لاتحاد الجامعات العربية الذي انعقد في تونس
وقد انعقد المؤتمر في ضيافة كل من جامعة سوسة وجامعة مونستير وبرعاية رئيسة الوزراء في الجمهورية التونسية الأستاذة نجلاء بودن رمضان ممثلة بوزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ الدكتور منصف بوكثير .
وقد شارك في المؤتمر نخبة من وزراء التعليم العالي في العالم العربي ومكتب اليونسكو الاقليمي للعلوم في الدول العربية و عدد من المنظمات الدولية والأوربية والاتحادات الجامعية حيث تم عرض تجارب التحول الرقمي في التعليم العالي ونظرة الى المستقبل وآفاق الذكاء الاصطناعي .
وقد شارك ميقاتي في أعمال جلسات المؤتمر العام واللجان الثقافية والمالية للاتحاد ، ونوّه بتونس الخضراء والجامعتين المضيفتين وجهود الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية الأستاذ الدكتور عمرو عزت سلامة ، وأكد على أهمية تعزيز التعاون بين الجامعات الأعضاء وتفعيل عمل الجمعيات العلمية للكليات المتناظرة ، محذرا من تبني أجندة التنمية المستدامة في اتحاد الجامعات العربية منبها إلى أن عددًا من أهداف الأجندة المذكورة يتعارض مع ديننا الحنيف وقيمنا الثقافية ودساتير دولنا العربية ويتم فرضه من المنظومة الدولية لتدمير الأسرة باسم الجندر لتكريس الفوضى الجنسية ، داعيا إلى فصل مفهوم التنمية عن الأجندة الدولية المفخخة وتنزيه الاتحاد عن نقض ثوابتنا الحضارية .
وقد أثنى الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية على موقف ميقاتي مؤكدا التزام الاتحاد بذلك بعيدا عن الترويج لأية أهداف تخالف قيمنا وتدمّر الأسرة .
وختم المؤتمر بتوقيع مذكرات تفاهم بين الجامعتين المضيفتين في الجمهورية التونسية وجامعة طرابلس لبنان وعدد من الجامعات الأعضاء في الاتحاد .
يذكر في هذا المجال أن اتحاد الجامعات العربية قد خطا خطوات نوعية في مجال تصنيف الجامعات وتمكينها من النشر العلمي الدولي ، والتعاون والتشبيك الإقليمي والدولي ، ووضع الأدلة الإرشادية في مجال الجودة والاعتماد الأكاديمي والتعليم عن بعد ، وإنشاء منصة عربية لأعضاء هيئة التدريس بما ينعكس إيجابًا على التعاون الجامعي والبحث العلمي .

شارك هذا الخبر!

أخر التويتات

أحدث المقالات

يمكنكم التواصل معنا من خلال هذا النموذج